7 من أهم فوائد البرتقال.. ستجعلك تتناوله يوميا

اليوم سوف نعرض لكم 7 من أهم فوائد البرتقال لجسم الانسان سيجعلك تتناوله يوميا لتحسين صحتك الجسدية، يعتبر البرتقال من أهم الفواكة الطبيعية الذي يمنح الجسم طاقة وحيوية ومعادن وفيتامينات فا البرتقال لا غنا عنه يوميا يمكنك تناول الثمرة او علمها عصير وتتناوله كلا الاثنين نفس الفوائد وسنعرض لكم اليوم أهم فوائد البرتقال لجسم الانسان الصحي.

أهم فوائد البرتقال لجسم الانسان

سنذكر لكم اليوم في مقالانا أهم فوائد البرتقال لصحة الان فا البرتقال هو نوع من انواع الفاكهة الحمضيه منخفضة السعرات الحراريه ومغذية للغايه كجزء من نظام غذائى صحي متنوع ومصدر من الفواكه الطبيعية الغنيا جدا بالعديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية وتحتوي على المركبات النباتيه الاخري ومضادات
الاكسدة التي قد تقلل الالتهاب وتعمل ضد الامراض لذلك تضم مجموعه هائله من الفوائد وتعرف عليها من خلال الموضوع.

فوائد البرتقال

-عصير البرتقال غني بالعديد من العناصر الغذائيه بما في ذلك فيتامين ج وحمض الفوليك والبوتاسيوم حيث توافر حصه 240مل من -عصير البرتقال مايقرب.
-السعرات الحراريه 110.
-البروتبن2غرام.
-الكربو هيدرات26غرام.
-فيتامين ج 67 في الميه من الكميه المراجعة اليوميه.
-الفولات15 في الميه من الكميه المراجعه اليوميه.
-البوتاسيوم 6 في الميه.
-المغنيسيوم 6 في الميه.
-عصير البرتقال مصدرا مراكز لفيتامين سى وهو فيتامين قابل للذوابنا في الماء يتضاعف كمضاد اكسدة قوي ويلعب دورا مركزيا في واظيفة المناع.

أقرا ايضا : تعرف علي فوائد القهوة للرجال .. 10 سببا يجعلك تتناول كوب يوميا

7 عناصر من أهم فوائد البرتقال :

Oranges in the tree min 1
7 من أهم فوائد البرتقال للجسم

1- العين

يحتوي البرتقال علي نسبه عالية من فيتامين ا وهو احد الفيتامينات الضرورية لصحة العين ويساعد علي تقوية النظر وعلاج متلازمة العين وتقليل فرصة الاصابة بامراض التنكيس والبقعي المسببة للعمي مثل الجلوكوما والماء البيضاء واثبتت الدراسات ان تناول برتقال يوميا يحد من الاصابة بامراض العيون المرتبطة بضعف النظر والعمي عند بلوغ السن الخمسين وينسبة تصل الي 60 في المية وارجع الباحثون السبب محتواه العالي من الوفلافونويدات وهي مركبات مضادة للاكسدة تحمي شبكية العين من التكيس ويساعد علي تقوية الابصار وتعزيز صحة الاوعيه الدموية في العين وخصائص المضادة للاكسدة تلعب دور كبير في حماية فقدان النظر لكبار السن.

2- التحكم في الشهية

من اهم الاثار الالياف انها تبطئ عملية الهضم مما يساعد علي الشعور بالشبع لفترة اطول بعد تناول الطعام حيث انه يساعد علي تطبيع حركات الامعاء ويخفض مستويات الكوليسترول يتحكم في نسبة السكر في الدم ويحافظ علي صحة الامعاء ويساعة في التحقيق وزن صحي يعتبر البرتقال مصدرا قويا للالياف تحتوي ثمرة واحدة علي 12في المية من قيمتها اليومية فالنظام الغذائي الغني بالالياف له فؤائد عديدة حيث انه تساعد علي تطبيع حركة الامعاء.

3- كما يعتبر من أهم فوائد البرتقال محاربة السرطان

البرتقال من الفواكه الغنية في ليمونويد الحمضيات وثبت انها تساعد في محاربة عددكبير من انواع السرطان مثل سرطان الثدي والرئة والقولون الكبد واضافة الدكتور دريسكو انه قد طبق بحثه علي امراة مصابة بسرطان عنق الرحم حيث اعطاها كميه مناسبة من فيتامين سي عن طريق الورد بجانب العلاج الكميائي وقد اظهرت النتائج انه قد انخفت الاثار الجانبية السامه خلال العلاج الكميائي لمرض السرطان.

4- تقليل المخاطر الاصابة بالسكتة الدماغية

تحتوي ثمار البرتقال وغيرها من مغذية تدعي الهيسبيريدين والتي تزيد من معدل ميوعة الدم في جميع اجزاء الجسم بما فيها الدماغ وهذه المادة تلعب دورا مهم في علاج السكته الدماغية يساعداستهلاك فيتامين سى ايضا في الحماية من السكتة الدماغية النزفية وهي نوع اقل شيوعنا من السكتات الدماغية ولكنها غالبا ما تكون اكثر فتكا البرتقال يقلل من حدوث السكته الدماغية.

5- صحة الجلد

يساعد محتوي البرتقال العالي من بيتا كاروتين جسمك ايضا علي انتاج فيتامين ا معالجة الذي يساعد في نمو خلاية الجلد ويساعد في نضرة البشرة وتجعلها اكثر صحيا لانه عني بفتامين سى الذي يساعد في تكوين جسكك بشكل صحي وهوبروتبن صحي لبناء بشرة صحية.

6- صحة الاوعية الدموية

البرتقال به فيتامين سي الذي يساعد في تقويةجهازالمناعة عندالمراء يساعد عصير البرتقال في ازالةالسموم من الجسم بشكل عام ويساعدتناول البرتقال في تقليل المخاطر الحساسية اثناء الحمل ويدعم ايضا نموالغضاريف والانسجه والاوعيه الدموية والعظام عند الاطفال.

7- يساعد علي ترميم جسمك

تناول فيتامين سى بشكل منتظم قديكون له تاثير مفيد في التعافي من التمارين الرياضيه الصعبة و في دراسة استمرار لمدة اسبوعين وجدت ان المشاركين الذين تناولة من فيتامين سى يوميا لديهم تحسين في وظيفة العضلات وانخفاض وجع العضلات.

البرتقال من اهم الفواكه الطبيعية وقد عرضنا لكم اليوم 7 من أهم فوائد البرتقال لجسم الان من العناصر الغذئية التي يحتوي عليها ثمرة البرتقال.

اضف تعليق