قلل وزنك عن طريق الضحك

ما لا يعرفه الكثيرون أن الضحك يعود علينا بفوائد عديدة، وتستطيع المرأة أن تستغله لصالحها لتحافظ على جمالها، وإنقاص وزنها، لذا نستعرض فى هذا التقرير كيف يساعد الضحك فى ذلك؟

يساعد الضحك على إنقاص الوزن وتقليل دهون البطن، وثبت أن الإنسان عندما يضحك تتوسع عضلات البطن وتتقلص بالكامل، وهو ما يشبه تمامًا تمرين عضلات البطن، كما أظهرت إحدى الدراسات أن الضحك لمدة 10 إلى 15 دقيقة بشكل يومى يساعد على حرق حوالي 40 سعرا حراريا، ما يعادل خسارة ثلاثة أو أربعة أرطال على مدار عام، وبهذا يكون الضحك وسيلة طبيعية لتمرين عضلات مختلفة في الجسم، وبالتالي يساعد على إنقاص الوزن الزائد.

كما يعمل الضحك على تنشيط الجهاز المناعي ومنع الإصابة بالأمراض التي تنتقل من خلال العدوى. يقلّل الضحك من مستويات هرمونات التوتّر التي تُضعف جهاز المناعة.

كما انه يُساعد على زيادة نشاط الدورة الدمويّة، وإمداد الدم بالمزيد من الأكسجين. إلى جانب هذا، فالضحك يساعدكِ على التخلّص من المشاعر السلبيّة وزيادة نسبة الغلوبيولين في اللعاب، وهو أحد الأجسام المضادّة التي تعمل على محاربة الأمراض التنفسيّة.

كما يُعتبر الضحك مُسكّن طبيعي لآلام الجسم المُختلفة، حيث أنه يُحفّز خلايا الدماغ على إفراز الإندروفين الذي بدوره يُخفّف من الألم. أثبتت الدراسات بأنّ الأشخاص الذين يضحكون باستمرار لديهم القدرة على تحمّل ألم إضافيّ بنسبة 10 بالمئة، مقارنةً بمن لا يضحكُ كثيراً.

اضف تعليق