طعام صحى وبميزانية معقولة

هل تسمح الأسعار المرتفعة بتناول الأكل الطازج والصحى؟
وهل يمكن أن نتحايل على الوضع لنحصل على ما تحتاجه أجسامنا من فاكهة وخضروات وبميزانية معقولة ؟

لم يكن تناول الطعام الصحي أكثر أهمية من أي وقت مضى، ولكن تناول مجموعة متنوعة من الفاكهة والخضراوات والأطعمة المغذية الأخرى ربما يكون أكثر صعوبة على الأفراد والعائلات مؤخرًا مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

يعرّف الخبراء انعدام الأمن الغذائي بأنه عدم القدرة على الحصول على ما يكفي من الغذاء المفيد بأسعار معقولة لتمكين النمو الطبيعي.لذا، فإن موقع Live Science، استطلع رأي اختصاصية التغذية كيمبرلي سنودغراس للحصول على مشورة بشأن خطوات تساعدنا فى الحصول على الغذاء الصحى وبتكاليف مقبولة.

-إعداد جدول للوجبات المتوقع طهيها طوال الأسبوع أو الشهر.
• يساعد تكرار الوجبات المفضلة للعائلة على مدار الشهر على استهلاك أي مكونات متبقية.
• فحص ومراجعة محتويات أماكن تخزين الأغذية في المنزل بشكل مسبق قبل إعداد قائمة التسوق لكي لا يتم شراء منتجات يتوافر منها كميات كافية بالفعل في المنزل.
• لا تلتفت للعروض الخاصة والتخفيضات لأي منتجات خارج قائمة التسوق المطلوبة.

هناك عبوات لمكونات حبوب كاملة بأسعار معقولة، وتوصي سنودغراس بأن يتم اختيارها لأنها غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن الإضافية، مشيرة إلى أن أرز الحبوب الكاملة والمعكرونة والكسكسى هي منتجات أسعارها جيدة وتوفر القيمة الغذائية المطلوبة.

نصحت كذلك بالشراء في الموسم؛
موضحة أنه إذا كان الشخص يرغب في شراء فواكه وخضراوات طازجة، فمن الأفضل شراؤها عندما تكون في موسمها، حيث تكون عادةً أرخص وذات مذاق أفضل.

اضف تعليق