هل السناكس تساعد فى فقدان الوزن أم زيادته

كتبت : نورا عبد الفتاح.

 

إعتدنا على نصائح الأطباء وأخصائى التغذية بالتأكيد على أهمية تعدد الوجبات الخفيفة على مدار اليوم لأنها تساعد على سرعة حرق الدهون وسرعة فقدان الوزن !

ولكن ألا من توجه آخر ؟
بلى، هناك توجه آخر جديد يحذر من بعض الوجبات الخفيفة أو ما نسميه السناكس لأنها قد تحتوى فى بعض الأحيان على عدد كبير من السعرات الحرارية، التى لا تخدم حرق الدهون وبالتالى فقد الوزن !

ومن هذه الوجبات الخفيفة المحظورة على سبيل المثال :
البطاطس المقلية :

فهى من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون المشبعة، الأمر الذي يجعلها من المأكولات الممنوعة عند اتباع أنظمة الحمية الغذائية، لأن تناولها قد يسبب زيادة في الوزن، لذلك يفضل سلق البطاطس أو شويها، للاستفادة من عناصرها الغذائية.

كذلك المشروبات الغازية :

فالسعرات الحرارية العالية بالمياه الغازية، تجعلها من المشروبات التي يجب تجنبها عند اتباع أنظمة الدايت، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات، التي تخزن بالمناطق ذات العضلات الضعيفة بالجسم على هيئة دهون، يصعب التخلص منها إلا عن طريق تكبد عناء ممارسة التمارين الرياضية.

المثلجات المصنعة كالآيس كريم :

فالمثلجات المصنعة من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات والدهون المشبعة، لذلك يفضل إعدادها في المنزل بالقليل من السكر وبالاعتماد على الفواكه الطازجة والزبادي الخالي من الدسم.

ولهذا فاختيار الأطعمة التي يمكن تناولها كنوع من السناكس، سوف يلعب دوراً كبيراً في حميتك الغذائية، ويؤثر في معدل فقدانك الوزن، فكلما كانت السناكس صحية ومفيدة للجسم، ومناسبة من ناحية عدد السعرات الحرارية، كلما كان نزول الوزن بطريقة أصح.

اضف تعليق