فوائد تناول التفاح على الريق وفوائد خل التفاح

فوائد تناول التفاح على الريق وفوائد خل التفاح

فوائد تناول التفاح على الريق

إن فوائد تناول التفاح على الريق صباحًا بعد كأس من الماء كثيرة، لأن التفاح يلعب دور رئيسي في تنقية جسمك في السموم، وتزويدك بقدر كبير من الطاقة للقيام بأنشطة الحياة المختلفة، كما يفضل أن تكون الفاكهة أول شيء يتم تناوله في الصباح، وفي فترة ما بين الإفطار والغداء، وفي المساء كوجبة خفيفة
فقد يساعد تناول التفاح قبل نصف ساعة على الأقل من تناول الوجبة في التحكم في الإفراط في تناول الطعام، حيث أن ذلك يسمح لك بإدخال غذاء منخفض السعرات الحرارية إلى معدتك، كما أنه غني بالألياف التي تساهم بشعورك بالشبع والامتلاء لفترة طويلة و تأخير عملية الهضم.

التفاح مفردها تفاحة وجمعها تفاح ويعتصر من بعض الأصناف شراب يسمى «سيدر»، وهي واحدة من أكثر أشجار الفاكهة من حيث الزراعة، شجرة التفاح صغيرة و‌نفضية، يتراوح طولها من 3 إلى 12 متر، ولها تاج ورقي واسع وكثيف الأشواك ورق شجرة التفاح مرتب بالتناوب على شكل اهليليجات بسيطة، يصل طولها من 5 إلى 12 سم، وعرضها 3-6 سنتيمترات على سويقات ذات طول من 2 إلى 5 سنتيمترات برأس مدبب، وهامش مسنن، وجانب سفلي ناعم.

يحدث إزهار شجرة التفاح في الربيع في نفس وقت نشوء الأوراق، وزهور الشجرة بيضاء مع مسحة وردية تزول تدريجيا، ولها خمسة بتلات، وقطرها من 2.5 إلى 3.5 سنتيمترات. ينضج الثمر في فصل الخريف، وعادة ما يكون قطر الثمرة من 5 إلى 9 سنتيمترات.

يحتوي وسط الفاكهة على خمسة أخبية مرتبة على شكل نجمة خماسية، ويحتوي كل خباء على واحدة إلى ثلاث بذور.

فوائد تناول التفاح على الريق
فوائد تناول التفاح على الريق

تاريخ التفاح

ربما كانت شجرة التفاح أول الأشجار التي تم زراعتها،وقد حسنت ثمرتها من خلال الاختيار الزراعي على مدى آلاف السنين، يرجع الفضل إلى الإسكندر الأكبر في العثور على التفاح القزم في آسيا الصغرى عام 300 ق.م؛ وربما كان التفاح الذي جلبه معه إلى مقدونيا سلف مخزون الجذور المتقزمة.

ويلتقط تفاح الشتاء في أواخر الخريف ويخزن فوق درجة التجمد مباشرة، ويمثل غذاء هاما في آسيا و‌أوروبا لآلاف السنين، وكذلك في الأرجنتين وفي الولايات المتحدة أيضا منذ وصول الأوروبيين.

تم نقل التفاح إلى أمريكا الشمالية مع المستعمرين في القرن السادس عشر، وقيل أن أول بستان للتفاح في قارة أميركا الشمالية كان بالقرب من بوسطن في عام 1625، وفي القرن العشرين، بدأت مشاريع الري في ولاية واشنطن وسمحت بتنمية صناعة الفاكهة المليارية، والتي كان التفاح من أنواعها الرائدة.

فوائد تناول التفاح على الريق
فوائد تناول التفاح على الريق

 

فوائد خل التفاح 

ينتج خل التفاح عن تخمير للتفاح حيث يتفاعل نوع من الفطريات مع سكر التفاح، ومع الأطعمة الكربوهيدراتية بشكل عام، ويتحول السكر بموجب هذا التفاعل إلى كحول وثم يتخمر إلى خل، وهناك تفاعل آخر بواسطة نوع من البكتيريا حيث يتحول الكحول إلى حمض الخليك وهو المكون الأساسي للخل الذي يكسبه صفاته العلاجية.

خل التفاح مضاد حيوي طبيعي
يمنع عسر الهضم
خل التفاح يزيل انسداد الأنف ويشفي التهاب الحلق
علاج الإرهاق
التخلص من تشنجات الساق المفاجئة
تبيض الأسنان
جيد لصحة الشعر والبشرة
يساعد على فقدان الوزن
يساعد على التخلص من السموم
يساعدك على تقليل الحرقة

اقرأ المزيد على موقعنا alday news

اضف تعليق