الحق الأن بداية من الغد.. فتح حساب مصرفي لكل مواطن مجانا لمدة شهرين

الأن من بداية الغد تبدأ البنوك فتح حساب مصرفي لكل مواطن مجانا منذ بداية الغد الثلاثاء وحتي نهاية أبريل المقبل، وذالك بمناسبة اليوم العالمي للمراة.

ويتمتع الحساب بحزمة متعددة من الخدمات المصرفية الرقمية وإصدار بطاقات مصرفية ومزايا أخري دون احتساب أي مصاريف إدراية، وتقدم البنوك تسهيلات متعددة لإدراج المواطنين غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي في المنظومة البنكية، ويأتي ذالك استجابة لفعاليتين ضمن فعاليات البنك المركزي.

فتح حساب مصرفي لكل مواطن مجانا من بداية الغد

وقد أعلن البنك المركزي في مبادرة الشمول المالي ” فتح حساب مصرفي لكل مواطن” مستهدفة تسهيل الإجراءت، وايقاف الرسوم.

وحدد المركزي أول فعاليتين في مبادرة الشمول المالي وهي الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في شهر مارس من أول 8 مارس الي نهايته واليوم العربي للشمول المالي من بداية شهر أبرايل إلي نهايته.

وبحسب شريف لقمان وكيل البنك المركزي لشؤون الشمول المالي في مؤتمر التكنولوجيا المالية، فان معدل الشمول المالي في مصر قفز الي 55% بين 2016 و2021، بزيادة أكتر من 100% خلال 5 سنوات وبمعدل نمو سنوي 17%.

اقرا ايضا : تفاصيل وشروط.. قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي 2022

ما هي مزايا حزمة خدمات فتح حساب مصرفي لكل مواطن مجانا

يعرض لكم اليوم موقع داي نيوز حزمة الخدمات المصرفية الالكترونية ” المجانية” في عدات فقرات التالية :

1- اولا فتح حساب مصرفي لكل مواطن مجانا ودون احتساب أي مصاريف إدارية، أو حد أدنى لفتح الحساب او بدون اي مصاريف من بداية الغد.

2- ثانيا يتم إصدار بطاقة خصم مباشر “دبت كارد” تتيح التعامل للعميل السحب والإيداع من حسابة من خلال ماكينات ATM على مدار 24 ساعة.

3- ثالثا إصدار بطاقة “ميزة” المدفوعة مقدما لتسديد كافة مصاريف وفواتيره اليومية.

4- رابعا الإشتراك في الإنترنت والموبايل البنكي مجانا للتعامل علي حسابه “أون لاين” علي مدار 24 ساعة دون معاناة الذهاب للفرع.

5- خامسا الإشتراك في خدمة المحفظ الذكية مجانا لسداد مشترياته مجانا.

اضف تعليق