طريقة اضافة المواليد على بطاقة التموين 2021

أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية خدمة إضافة المواليد للفئات الأكثر احتياجًا عن طريق موقع دعم مصر، أو بوابة مصر الرقمية، وذلك ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وحددت وزارة التموين الفئات الأولى بالرعاية، وهو من لا يزيد دخله الشهري على 1500 جنيه، أو معاشه عن 1200 جنيه حاليًا.

وبداية شهر يوليو المقبل سيتم رفع الحد الأدنى في إضافة المواليد الجديدة أو استخراج بطاقة جديدة لمن لديه دخل شهرى حتى 2400 جنيه أو المعاشات حتى 1500 جنيه.

ويقدم موقع “داي نيوز ” الخطوات التي حددتها وزارة التموين والتجارة الداخلية لإضافة المواليد لبطاقة التموين من خلال الموقع الالكتروني بوابة مصر الرقمية.

خطوات اضافة المواليد على بطاقة التموين 2021

الدخول الي صفحة دعم مصر لاضافة المواليد علي بطاقة التموين ثما تستكما البيانات.

الضغط على سجل حساب جديد، ثم كتابة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية، ثم كتابة رقم المصنع الخاص بالبطاقة الشخصية الموجود أسفل صورة البطاقة.

ثم كتابة الاسم اللأول للأم، ثم الضغط على خدمات التموين، ثم الضغط على خيار إضافة أفراد أسرتي غير المقيدين تموينيًا، ثم الضغط على إبدء الخدمة .

ثم كتابة اسم رباعي للابن أو الابنة المراد إضافته، ثم كتابة الرقم القومي الخاص بالابن أو الابنة، ويتم بعد ذلك اختيار صلة القرابة ابن أو ابنة، ثم اختيار ضم أبناء ثم الضغط على إضافة .

اضافة المواليد علي بطاقة التموين موقع دعم مصر

كما أن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قال في تصريحات سابقة إنه لن يتم إضافة مواليد جديدة على البطاقات التموينية، إلا بعد موافقة مجلس النواب على الموازنة.

وأوضح المصيلحي أنه جار تسجيل جميع البيانات التي تم استلامها من طلبات إضافة المواليد على البطاقات التموينية، وسيجري تسجيل فتح باب تحديث البيانات والمواليد، عقب موافقة مجلس النواب.

وفي سياق متصل، أعد المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية فيديو عن إنجازات وزارة التموين خلال 7 سنوات، وذلك في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث ارتفع نصيب الفرد على بطاقه التموين الى 50 جنيهًا من خلال رفع الدعم المقدم للمواطنين الى 86 مليار جنيه سنويًا، فضلًا عن انشاء صوامع لرفع الطاقه التخزينية من 1.2 مليون طن الى 3.4 مليون طن، إضافة إلى ميكنة كل قطاعات الوزارة لحوكمة التعامل مع المواطنين، وكذلك إنتاج 95% من السكر المحلي ، وتوفير مخزون استراتيجي يكفي لمده 6 أشهر.

اضف تعليق