فيديو حريق الجسر الحديدي التاريخي .. سقوط جسر حديدي مشهور في العاصمة الايطالية روما

حريق الجسر الحديدي التاريخي هو اكثر جسور روما شهرة فيعود تاريخ بناءه الي القران ال19، حيث تم افتتاحه عام 1863 يبلغ طوله 131 متر ويربط “الجسر الحديدي” بين حي ” اوستيانس ” وحي ” بورتوينس ” وعند أفتتاحه ب “حسر الصناعة ” ليتحول اسمه بعد ذالك الي ” الجسر الحديدي ” كما يطلق عليه السكان المحليين وذلك لأن بقية الجسور في المدينة مبنية بالحجر.

حريق الجسر الحديدي التاريخي

وبعد أكثر من 100 عام وفي أثناء اجراء انتخابات رئيس بلدية جديد بسبب تدهور البنية الأساسية والخدمات في العاصمة الايطالية تعرض هذا الجسر التاريخي إلى حريق ضخم ليلحق به أضرار جسيمة مما أدى إلى سقوط أجزاء منه في نهر التيبر دون وقوع أي ضحايا للحريق.


وقامت قوات الإطفاء بالسيطرة على الحريق والذي تسبب في انقطاع الكهرباء عن المنطقة المحيطة بالجسر لعدد من الساعات وتوقع البعض أن السبب قد يكون نتيجة ماس كهربائي أسفل الجسر إلا أن  رجال الإطفاء أكدوا أن الحريق نتج عن تسرب للغاز ليتم اغلاق الجسر إلى أجل غير مسمى لحين التأكد من سلامته.

فيديو حريق الجسر الحديدي في روما

فيديو حريق الجسر الحديدي في روما

ويوضح هذا الفيديو حريق الجسر الحديدي التاريخي بعد تعرضها للنيران وتم سقوط اجزاء منه الذي يفوق عمره ال 100 عام ومن اشهر جسور روما القديمة التي بنيت في حضارة روما.

المصدر : RT

اضف تعليق